بحث عن حديث في موقع الدرر السنية
TvQuran

الاثنين، 7 فيفري 2011

أخيّتي..



بسم الله الرحمـن الرحيم
و الحمد لله ربّ العالمين
والصلاة والسلام على خاتم النبيين
و من تبعه بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد


إنّها كلمة في حقّك يا جليلة الحسب والنسبِ
يا عفيفة الروح الجسدِ
يا لؤلؤة مكنونة في صدفة الحياءِ و الأدبِ


إلى من قال فيها الشاعر


خرجت مستورة حيّوا خطاها*** زادها الحجاب تشريفا وجاها
خرجت للعلم لا للّهو يمشي *** معها دين وعرف حارساها


اثبتي أخيتي و درب الصالحات انتهجي..



أمّا أنت أخيتي، يا من لا تزال بين أخذ وردِّ ،
أأرتدي الحجاب أو لا أرتدي؟؟ 
فاقرئي مانقلته لكِ عسى أن تنضمّي قريبا إلى الرّكبِ:



تاجي حجابي ذو الجمال الساتر
أزهو به بسعادة وتفاخر..


في فسحة الدنيا أعيش كأنّني
في جنّة ملأت علي مشاعري


أمسى السكون يعمّني وأنا التي
قد كنت ضائقة بقلبٍي الحائر


والآن أشرق في محيّايَ السنا
وانساب إشعاعا يضيء بناظري


لا تحسبوني في الحجاب رهينة
إن الحجاب مشرّع لحرائر


حريتي في أن أصون من الأذى
جسمي فادفع كلّ طرفٍ غادر


ترمي العيون سهامها فأصدها
أنا حرّة ملفوفة بسواتر


أما الأمان فقد وطأت رحابه
لما انعتقت من السفور الآسر


إن الحجاب يصونني كجواهر
وأنا التي أسعى لصون جواهري
أولا ترون الدر في صدفاته!!


أنا في حجابي درّة في ساتري
هو مانعي عما يهين كرامتي


و مباعدي عما يضلّ وزاجري
وهو المعين على الهدى وعلى التقى
ومثبتي في مسلكي ومؤازري


المكتوب بالوردي منقول

كتبت في 05-02-09

مع تعديل بسيط

3 إضافة تعليق:

غير معرف يقول...

نسال الله ان يستر بناة المسلمين و يرزقهن العفة و الرزانة و الخلق الحسن

غير معرف يقول...

بنات***

المسلمة العفيفة يقول...

اللهم ءامين..
و جزاكم الله خيرا على المرور

إرسال تعليق

About This Blog

Lorem Ipsum

  © Blogger templates Sunset by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP